اعلام المحلة ينظم ندوة بعنوان "المخلفات الصلبة والمنزلية الفرز من المنبع"
الكاتب
mahmoud abdelfatah
الاثنين 13 أغسطس 2018
0
كتب عبدالنبى النادى
نظم مركز اعلام المحلة الكبرى التابع
للهيئة العامة للاستعلامات رئاسة الجمهورية صباح اليوم الاثنين ندوة بعنوان
المخلفات الصلبة والمنزلية الفرز من المنبع بمقر الوحدة المحلية لقرية محلة حسن
وذلك بالتعاون مع رئاسة مركز ومدينة المحلة الكبرى ادارة بناء وتنمية القرية.
حاضر فى الندوة عبد الحميد حمزة
المحاضر بالبرامج التعليمية بالتليفزيون المصرى ومحرر صفحة البيئة بالأهرام والذى
أكد على اتجاه دول العالم المتقدمة الى تقليل الفاقد من الأطعمة لما تمثله من كنز
صحى ومادى وكيفية الاستفادة من قشور الفواكه وعدم القاءها فى القمامة.
وأضاف عبد الحميد أن معظم فئات الشعب
المصرى لديه أمية فى ثقافة النفايات بفصلها من المنبع لتحقيق أكثر من فائدة مثل
بيعها وتحقيق ربح مادى بالإضافة الى تقليل كميات القمامة التى تلقى بالشوارع .
وحذر حمزة من تعمد الكثير من
المواطنين الى القاء القمامة أمام المدارس والمستشفيات وقارعة الطريق مما يؤثر على
ثقافة النشىء والتأثير السلبى على حالته النفسية والذى يجب تلقينه دروس عن ثقافة
الاهتمام بالنظافة منذ الصغر.
وأشار حمزة الى اهتمام بعض الدول
بإعادة تدوير القمامة ومنها دولة البرازيل التى تنتج قمامة سنوية بقيمة 120 مليار
دولار وكيف أنها استفادت منها ولجأت الى اعادة تدويرها حتى بلغت قيمتها 600 مليار
دولار لتحتل بذلك المركز التاسع اقتصاديا على مستوى العالم.
حضر الندوة عدد من أهالى القرية
والعاملين بالوحدة المحلية وتحت رئاسة سامى فاضل وأدارها الاعلامى جلال أبو النصر
تحت اشراف مصطفى حسين مدير مركز اعلام المحلة الكبرى وسمير مهنا مدير عام الاعلام
بوسط الدلتا.